فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة اترك تعليقا

يتربع فيتامين سي على قائمة أكثر الفيتامينات إفادة لجسم الإنسان فهو يعمل على تحفيز جهاز المناعة ومحاربة الأمراض وبناء الأنسجة كما أنه يلعب دورا أساسيا في صحة البشرة ونضارتها ومحاربة الشيخوخة.
يحتاج جسم الإنسان إلى فيتامين سي بنسبة 20% فهو مفيد للبشرة حيث أنه يحارب الشيخوخة ويعمل على تفتيح التصبغات الموجودة بالوجه والجلد . وهو أيضا مضاد للأكسدة.
كما أن إستخدام فيتامين سي يحتاج إلى وجود مرطب معه لأنه على المدى الطويل يسبب جفاف البشرة وأيضا يجب تحضير البشرة قبل إستخدام فيتامين سي وذلك من خلال ترطيبها إذا كانت شديدة الجفاف.
ولا ننصح أصحاب البشرة الدهنية باستخدام فيتامين سي بشكل يومي ولكن يستخدم مرتين بالإسبوع لأنه يزيد من إفرازات البشرة الدهنية وبالنسبة للبشرة الجافة يزيد من جفافها أيضا.
يفضل إستخدام سيروم فيتامين سي ليلا للحفاظ على عدم تأكسد المنتج على الوجه وقبل دخول فصل الصيف للاستعداد للجفاف الذي يحدث بفضل الصيف نتيجة التعرض للحرارة والشمس. كما أن إستخدامه نهارا ومن فوقه كريم الوقاية من الشمس يقلل من النسبة التي تصل إلى الجلد منه. ويمكن إستخدام سيروم فيتامين سي على الوجه والرقبة واليدين.
ينصح بإستخدام المرأة لفيتامين سي بداية من عمر 25 عام ويمكن وضعه يوميا أو مرتين بالإسبوع حسب نوعية البشرة بالإضافة إلى ترطيب البشرة.
ومن الضروري الابتعاد عن منطقة العينين عند وضع السيروم على البشرة, بالإضافة إلى أهمية الترطيب اليومي وإذا حدث جفاف شديد للبشرة وإحمرار يجب وقتها إيقاف إستخدامه لفترة.
وينصح عدم إستخدامه بالنهار حتى لا يتسبب ذلك في ضرر البشرة وعدم الوصول إلى النتائج المرجوة, وعدم وضع أي منتج آخر من فوقه بالإضافة إلى إيقاف إستخدامه في حالة التعرض للجفاف الشديد والاحمرار.
توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تحتوي على الليمون مثلا كمصدر لفيتامين سي, ولكن يجب إستخدامها بحذر فلا يعرف مدى ضررها على البشرة وإذا ظهرت أي حبوب أو إحمرار بالبشرة فيجب التوقف عن إستخدامها ويمكن أيضا تجربة أي وصفة على منطقة صغيرة من الجلد لاختبار حساسية الجلد لها.

نقدم لكي سيروم فيتامين سي فيسيال من أوز ناتشورال فقط من “أوزون” … خللى بشرتك تتنفس.

شارك المنتج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج لمساعدة؟ تحدث إلينا