أهم الزيوت النباتية المفيدة للبشرة والشعر اترك تعليقا

غالبًا ما تستخدم الزيوت النباتية ، والتي تُعرف أيضًا باسم الزيوت الحاملة ، في شكل وعاء للزيوت الأساسية التي لا ينبغي تطبيقها مباشرةً على الجلد.

وهذا يخلق افتراضًا خاطئًا مفاده أن الزيوت النباتية لا تحتوي على خصائص رائعة للعناية بالبشرة ، والتي لا يمكن أن تكون أبعد من الحقيقة!

فيما يلي قائمة ببعض الزيوت النباتية العضوية الموصى بها لإضافتها إلى منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك، أو استخدامها مباشرةً كجزء من روتينك اليومي.

زيت الزيتون

للحصول على رطوبة سريعة وفعالة

أول زيت يظهر في قائمتنا هو المطبخ اليومي الضروري. لا شك في الفوائد الصحية في استهلاك الدهون الصحية الأساسية في زيت الزيتون ، والشيء نفسه ينطبق على استخدام زيت الزيتون مباشرة على بشرتك. إنه زيت كلاسيكي للبشرة الجافة والمشققة على المرفقين والركبتين واليدين والقدمين. إن خصائص تغذية زيت الزيتون وتنعيمه وحمايته معروفة جيدًا ، لكنها أيضًا مضادة للالتهابات وقيمة جدًا في استخدامها في خلطات الزيوت التي تخفف من تهيج الجلد والجلد التالف والحكة. يمتص الجلد بسرعة ، وهو عنصر هام من مكونات زيت الزيتون ، وثبت أنه يساعد على تنظيم الزهم الذي يتسبب في ظهور الحبوب بالبشرة.

زيت الأرجان

لتجديد خلايا البشرة

زيت الأركان أو الأرجان هو الزيت الأكثر شعبية بين الفرنسيين لتغذية البشرة والشعر على حد سواء ، ويستخدم منذ قرون من قبل قبيلة البربر. إنه غني بالحامض الدهني الأساسي غاما لينوليك أسيد (GLA) ، والذي يساعد الجسم على الحد من الالتهابات عن طريق إنتاج البروستاجلاندين. يعزز زيت الأركان تجديد الجلد في الجزء العلوي من منطقة الصدر والرقبة ، خاصةً عندما يقترن بزيت GLA آخر مثل زيت زهرة الربيع المسائية.

زيت الجوجوبا

زيت مفيد لكل شيء تقريبا

زيت الجوجوبا هو زيت كلاسيكي وشائع للغاية لمجموعة واسعة من الاستخدامات من زيوت التدليك إلى كريمات الوجه وعلب الشعر. غني بـ أوميجا – 9  وهو خيار جيد للشعر ومنتجات البشرة بسبب خصائصه الوقائية وقدرته على الاحتفاظ بالرطوبة. يحتوي على تركيبة كيميائية تشبه الزهم ، وهو الزيت الطبيعي لبشرتنا ، وهو خيار ممتاز في منتجات البشرة المعرضة لحب الشباب لأنه يساعد على تليين المسام للمساعدة في إزالة الشوائب. يعمل زيت الجوجوبا بشكل جيد مع معظم أنواع البشرة ويستخدم بشكل شائع كزيت للتدليك حيث يمتص الجلد ببطء.

زيت الخروع

للبشرة المشرقة والشعر اللامع

زيت الخروع عبارة عن زيت سميك وثقيل للغاية. إنه فريد من نوعه لأنه زيت منظف – فبدلاً من أن يتم امتصاصه مباشرة في الجلد ، فإنه يوضع على السطح ويساعد على التخلص من الشوائب ، مما يساعد على ترك البشرة ليست نظيفة فحسب بل رطبة بشكل لا يصدق. يستخدم بشكل شائع للغاية على جذور الشعر وكذلك الرموش والحواجب لأنه يقوي بصيلات الشعر ويمكن أن يساعد في منع تساقط الشعر ويعرف عنه أنه يساعد على تنشيط نمو الشعر.

 

شارك المنتج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج لمساعدة؟ تحدث إلينا