كريمات الحماية من الشمس اترك تعليقا

إن التعرض للشمس قد يؤدي إلى العديد من المشاكل بالبشرة, فقد يسبب ظهور التجاعيد المبكرة, علامات التقدم بالسن بالإضافة إلى مخاطر التسب في سرطان الجلد.

لذا نحتاج إلى العناية بالبشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة, وتتوافر العديد من واقيات الشمس بأشكال متعددة ومتنوعة مثل الكريمات, الجل, المراهم والبخاخ الذي يمكن وضعه مباشرة على البشرة.

عادة ما نجد مصطلح SPF على منتجات الوقاية من الشمس, وهو إختصار لمصطلح ” عامل الحماية من الشمس” وهو رقم يشير إلى طول المدة التي يبقي فيا واقي الشمس فعالا على البشرة.

ولحساب مدة الحماية من الشمس مع إستخدام واقيات الشمس يمكن فهمها من المثال التالي:

إذا كانت إمرأة تعانى فى العادة من الحرق من الشمس بعد 10 دقائق دون وضع واق للشمس، فإذا قامت بوضع واقى الشمس بعامل حماية 15، فإنها ستكون محمية لمدة 150 دقيقة (10 دقائق ضرب عامل الحماية من الشمس 15).

وهذه الحسابات تكون فعالة عند إستخدام واقي الشمس بطريقة صحيحة. ويجب أن ننتبه إلى أن حماية البشرة من الشمس لا تقتصر على الصيف فقط وإنما تشكل الأشعة الفوق بنفسجية أضرارا على البشرة حتى في فصل الشتاء.

وأخيرا ننصحكي بتقليل التعرض للشمس بين ساعات الذروة التي تمتد بين الساعة 10 صباحا وحتى 3 بعد الظهر, إرتداء الملابس الواقية من الشمس بصورة تغطي معظم البشرة, إستخدام واقي الشمس لتقليل التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية.

أوزون تقدم لكي واقي الشمس من كيلز, الذي يحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E الي يشاعد في منع الضرر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس, كما أنه خال من الزيوت, العطور والبارابين ومقاوم للماء.

شارك المنتج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج لمساعدة؟ تحدث إلينا