الروتين الإسبوعي لنعومة الشعر الجاف والتالف اترك تعليقا

  • عدم غسل الشعر يوميا:

من الضروري الإنتباه إلى عدم غسل الشعر يوميا فهذا من شأنه أن يجعل الشعر جاف وشديد الخشونة حيث يفقد الشعر زيوته الطبيعية ولكن يمكنك غسيل الشعر ثلاث مرات إسبوعيا بحد أقصى.

إبتعدي عن الماء الساخن وإغسلي شعرك دائما بالماء البارد أو الفاتر.

  • الإبتعاد عن مجففات الشعر:

بعد الإنتهاء من غسيل الشعر,حاولي قدر المستطاع الإبتعاد عن مجففات الشعر وآلات التصفيف لأنها تؤذي الشعر بالرغم من جعله ناعما ليوم أو يومين إلا أنها في الحقيقة تزيد من جفاف الشعر بالوقت وهذا أمر لا تريديه بالتأكيد.

  • إستخدام الزيوت الطبيعية:

تماما مثل البشرة, يحتاج شعرك إلى عناية خاصة. يحتاج الشعر إلى الزيوت الطبيعية التي يحافظ على جمال وترطيب الشعر ويمكنك وضعها مرتين لمدة 10 دقائق قبل غسيل الشعر ومن أفضل الزيوت التي يمكنك إستخدامها هي زيت الزيتون, زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو وزيت الأرجان.

دلكي شعرك بكمية مناسبة من هذه الزيوت بحسب إختيارك وسوف تلاحظين ملمس ناعم وشعر مرطب للغاية.

  • إستخدام كريمات ترطيب الشعر:

بالرغم من أن الزيوت الطبيعية نوعا ما كافية لترطيب الشعر, إلا أنه من الأفضل إستخدام الكريمات معها سواء كانت بديلة الزيت أو المرتكزة على الماء فقط إستخدمي النوع المناسب لشعرك وضعيها على الشعر بعد الإستحمام.

  • إليكي بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على نعومة الشعر الجاف والتالف:

جربي خلط هذه المكونات في إحدى الخلطتين :

  • ماسك الأفوكادو والمايونيز: إخلطي ملعقتين صغيرتين من الأفوكادو المهروس مع 3 ملاعق كبيرة مايونيز وضعي الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف وغطيه لمدة ساعة كاملة ثم إغسليه بالماء والشامبو.
  • ماسك البيض والعسل: إخلطي بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة من زيت الزيتون وضعي الخليط على الشعر بأكمله وإتركيه حتى يجف تماما ثم إغسليه بالماء البارد والشامبو.

تهدينا الطبيعة الكثير من المواد الطبيعية التي من خلالها يمكننا الحصول على شعر جميل وصحي.

شارك المنتج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج لمساعدة؟ تحدث إلينا